بلاغ صحفي حول التنزيل السليم للمشروع الحكومي “اوراش”

استقبل السيد يونس السكوري وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات وفدا من أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والاقاليم برئاسة السيد عبد العزيز الدرويش رئيس الجمعية ، بمقر الوزارة و ذلك يوم الثلاثاء 15 مارس 2022.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة لطرح جميع الاكراهات والملاحظات  التي تعترض مجالس العمالات و الأقاليم في التنزيل السليم للبرنامج الحكومي “أوراش” الذي يستهدف توفير 250000 فرصة شغل، لتداركا الاثار الاقتصادية و الاجتماعية التي خلفها الوضع الاستثنائي الذي عاشها المغرب كباقي دول العالم في مواجهة وباء كورونا.

و قد تميز هذا اللقاء بنقاش جاد ومسؤول حول جميع التفاصيل التقنية والقانونية للتنزيل السليم لهذا البرنامج الحكومي، و شكر السيد رئيس الجمعية السيد الوزير على التجاوب السريع و المقاربة التشاركية التي تنهجها الحكومة كما تمن هذا اللقاء معبرا عن انخراط الجمعية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم  في هذا المشروع الهام.

و قد شكر  السيد الوزير هذه المبادرة كما رد بإسهاب على جميع التساؤلات، موضحا التناقضات الغامضة و استفاض في شرح فلسفة برنامج “أوراش”.

كما عبر عن استعداد الوزارة لإشراك مجالس العمالات والأقاليم في تقييم مشروع “أوراش” وتحقيق الأهداف المنتظرة منه.

 و كذا اعتبار الجمعية كشريك مؤسساتي في كل المشاريع المستقبلية للوزارة مع  برمجة اجتماعات دورية لتقييم و تجويد كل ما يهم المشاريع المرتبطة باهتمامات مجالس العمالات والأقاليم، سواء منها الانية او المستقبلية.

عبر العزيز الدرويش

رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والاقاليم

شارك: