مشاركة الجمعيةالمغربية لرؤساء مجالس العمالات والاقاليم في فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاطراف في اتفاقية الامم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP 27 ) الذي تحتضنه مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية .

من 10 الى 18 نونبر 2022

تشارك الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم ممثلة بالسيد عبد العزيز الدرويش، رئيس الجمعية والسيد عبد الواحد خلوقي أمين المال والسيد اسماعيل الرايس رئيس المجلس الاقليمي للحسيمة ضمن وفد مغربي رسمي يضم وزراء و ممثلين عن وزارة الداخلية وعن جمعية جهات المغرب والجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات وعدد من رؤساء المجالس الترابية، في فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاطراف في اتفاقية الامم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP 27 ) الذي تحتضنه مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية خلال الفترة المتراوحة ما بين 10 و 18 نونبر 2022.

ومن المرتقب ان يحضر أعضاء الجمعية بمعية باقي أعضاء الوفد المغربي مختلف الجلسات والورشات المقررة في برنامج المؤتمر الذي سيعرف مناقشة عدد من المواضيع المرتبطة بالانبعاثات الحرارية وما تسببه من تغيرات مناحية، والنظر في مدى تنفيذ الالتزامات السابقة، وكذا طرح وابتكار الحلول الممكنة لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة والبحث عن طرق تمويل الخسائر والإضرار الناجمة عن تغير المناخ. وستكون فرصة للوفد المغربي لابراز المجهودات التي تقوم بها بلادنا تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للمساهمة في الحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري وانخراطها الكامل في الدينامية العالمية للحفاظ على البيئة وعلى الموارد الطبيعية وكذا التعريف بالخطوات المتخذة في هذا الصدد. وسوف نستعرض لاحقا بتفصيل مشاركة الوفد المغربي في مختلف فقرات هذا المؤتمر.

شارك: