اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم المنعقد يوم الخميس 24 يونيو 2021 بمقر الجمعية

جدول الأعمال

  التحضير للجمع العام العادي للجمعية

  •         التقريرين الأدبيين برسم سنتي 2019 و2020.
  •         التقريرين الماليين برسم سنتي 2019 و2020.
  •         الاعداد اللوجستيكي للقاء.

نقط إخبارية

– حضور اجتماعات اللجنة الوطنية للطلبيات العمومية: يوم الخميس 17 يونيو 2021 ويوم 3 يونيو 2021.

–  حضور اجتماع الصندوق الإفريقي للتعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية يوم 2 يونيو 2021 بخصوص التعاون بين المجلس الإقليمي لتزنيت ومدينة لاكوس النيجيرية.

– المشاركة في اجتماع عن بعد وحضوري بمدينة اكادير يومي 3و 4 يونيو 2021 المنظم من قبل منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية حول موضوع “المدن الذكية مرنة ومستدامة “

– تنظيم اجتماع بمقر الجمعية مع المؤسسة المغربية للطالب يوم 8 يونيو 2021.

– حضور اجتماع عن بعد حول موضوع “التعمير المستدام” يوم 15 يونيو 2021 المنظم من قبل منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية.

– المشاركة في اجتماع عن بعد للجزء الثاني من الدورة 40,لإجتماع مجلس اوروبا أيام 15- 16- 17 يونيو 2021.

– حضور اجتماع حول تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتكوين لفائدة الموارد البشرية التابعة للجماعات الترابية يوم الخميس 17 يونيو 2021 المنظم من قبل المديرية العامة للجماعات لوزارة الداخلية.

– المشاركة عن بعد في اجتماع بخصوص الصندوق الإفريقي للتعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية يوم الجمعة 18 يونيو 2021 المنظم من قبل المديرية العامة للجماعات لوزارة الداخلية بمشاركة رؤساء المجالس الترابية المغربية والأفريقية.

– حضور اجتماع عن بعد مع مكتب PEJJES صحبة الخبير حسن العرافي يوم الاثنين 21 يونيو2021 المنظم من قبل مكتب مجلس اوروبا بالمغرب.

– المشاركة عن بعد في اجتماع اللجنة التقنية لتدبير الصندوق الأفريقي للتعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية يوم الثلاثاء 22 يونيو 2021 المنظم من قبل المديرية العامة للجماعات الترابية لوزارة الداخلية.

– حضور عن بعد للاحتفال بيوم الأمم المتحدة للوظيفة العمومية يوم الاثنين 25 يونيو 2021. المنظم من قبل منظم المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية.

 يأتي هدا الاجتماع  بالموازاة مع الندوة التواصلية التي عقدتها الجمعية صبيحة هذا اليوم حول موضوع ” مضامين النموذج التنموي الجديد ومقتضيات تنزيله من قبل مجالس العمالات والأقاليم”  بمشاركة عدد من  رؤساء مجالس العمالات والأقاليم سواء حضوريا أو عن بعد وخبراء ومهتمون، والتي تم خلالها استعراض  الخطوط العريضة للنموذج التنموي الجديد الذي صدر عن اللجنة المكلفة بإعداد النموذج التنموي الجديد يتضمن  الانتظارات والأولويات التي ينبغي أن تنصب عليها السياسات العمومية للرقي ببلادنا، وتم التطرق لمجالات تدخل الجماعات الترابية عموما ومجالس العمالات والأقاليم على الخصوص لتنزيل مضامينه وفق الاختصاصات الموكولة لها.

كما تم إخبار السادة أعضاء المكتب بالتحضيرات الجارية لعقد الجمع العام السنوي الذي سيتم خلاله عرض التقريرين الأدبيين والماليين برسم سنتي 2019 و2020 حيث تمت طباعة كتيبين يتضمنان كافة وأعمال الجمعية عن كل سنة وكذا ملخصات عنها، ومن جهة أخرى قام مدقق الحسابات والمحاسب هيآ تقريرين ماليين عن كل سنة وأنه سوف يتم عرضهما على الجمع العام للمصادقة عليهما. 

وبخصوص تاريخ عقد الجمع العام فقد تقرر عقده يوم السبت 24 يوليوز 2021 بفندق حدائق أكدال بمدينة مراكش. وبالموازاة مع عقد الجمع العام السنوي سيتم عقد ندوة حول تفعيل اختصاصات مجالس العمالات والأقاليم وكذا حول موضوع الاقتصاد التضامني حيث سيتم تقديم عرض من قبل خبير من الجمعية الفرنسية “تويزة للتضامن

شارك: