بلاغ صحفي حول التنزيل السليم للمشروع الحكومي « اوراش »

استقبل السيد يونس السكوري وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات وفدا من أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والاقاليم برئاسة السيد عبد العزيز الدرويش رئيس الجمعية ، بمقر الوزارة و ذلك يوم الثلاثاء 15 مارس 2022.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة لطرح جميع الاكراهات والملاحظات  التي تعترض مجالس العمالات و الأقاليم في التنزيل السليم للبرنامج الحكومي « أوراش » الذي يستهدف توفير 250000 فرصة شغل، لتداركا الاثار الاقتصادية و الاجتماعية التي خلفها الوضع الاستثنائي الذي عاشها المغرب كباقي دول العالم في مواجهة وباء كورونا.

و قد تميز هذا اللقاء بنقاش جاد ومسؤول حول جميع التفاصيل التقنية والقانونية للتنزيل السليم لهذا البرنامج الحكومي، و شكر السيد رئيس الجمعية السيد الوزير على التجاوب السريع و المقاربة التشاركية التي تنهجها الحكومة كما تمن هذا اللقاء معبرا عن انخراط الجمعية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم  في هذا المشروع الهام.

و قد شكر  السيد الوزير هذه المبادرة كما رد بإسهاب على جميع التساؤلات، موضحا التناقضات الغامضة و استفاض في شرح فلسفة برنامج « أوراش ».

كما عبر عن استعداد الوزارة لإشراك مجالس العمالات والأقاليم في تقييم مشروع « أوراش » وتحقيق الأهداف المنتظرة منه.

 و كذا اعتبار الجمعية كشريك مؤسساتي في كل المشاريع المستقبلية للوزارة مع  برمجة اجتماعات دورية لتقييم و تجويد كل ما يهم المشاريع المرتبطة باهتمامات مجالس العمالات والأقاليم، سواء منها الانية او المستقبلية.

عبر العزيز الدرويش

رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والاقاليم

Partager: